Adana Adıyaman Afyon Ağrı Aksaray Amasya Ankara Antalya Ardahan Artvin Aydın Balıkesir Bartın Batman Bayburt Bilecik Bingöl Bitlis Bolu Burdur Bursa Çanakkale Çankırı Çorum Denizli Diyarbakır Düzce Edirne Elazığ Erzincan Erzurum Eskişehir Gaziantep Giresun Gümüşhane Hakkari Hatay Iğdır Isparta İstanbul İzmir K.Maraş Karabük Karaman Kars Kastamonu Kayseri Kırıkkale Kırklareli Kırşehir Kilis Kocaeli Konya Kütahya Malatya Manisa Mardin Mersin Muğla Muş Nevşehir Niğde Ordu Osmaniye Rize Sakarya Samsun Siirt Sinop Sivas Şanlıurfa Şırnak Tekirdağ Tokat Trabzon Tunceli Uşak Van Yalova Yozgat Zonguldak
İstanbul °C

“رفعنا بلدنا فوق مستوى الحضارة المعاصرة التي هي هدف الجمهورية في جميع المجالات”

“رفعنا بلدنا فوق مستوى الحضارة المعاصرة التي هي هدف الجمهورية في جميع المجالات”
REKLAM ALANI
30.08.2022
A+
A-

 

 

 

 

“رفعنا بلدنا فوق مستوى الحضارة المعاصرة التي هي هدف الجمهورية في جميع المجالات”

 

 

 

قال رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان في كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعاليات الذكرى المئوية للانتصار العظيم 30 أغسطس/ آب وحفل افتتاح جماعي لعدد من المشاريع في محافظة كوتاهيا: “لقد رفعنا بلدنا فوق مستوى الحضارة المعاصرة التي هي هدف الجمهورية في جميع المجالات، من التعليم إلى الصحة ومن الأمن إلى العدالة ومن النقل إلى الطاقة ومن الصناعة إلى الزراعة”.

 

 

شارك الرئيس أردوغان في فعاليات الذكرى المئوية للانتصار العظيم 30 أغسطس/ آب وحفل افتتاح جماعي لعدد من المشاريع في محافظة كوتاهيا، وألقى كلمة بهذه المناسبة.

وفي بداية حديثه رحب الرئيس أردوغان بالمشاركين في الفعاليات، لافتا إلى أن الزيارة الأخيرة له إلى محافظة كوتاهيا كانت في مارس 2019.

“أطلقنا خطوة إنمائية ستكمل خلال 20 عاما أوجه القصور في البنية التحتية في تركيا منذ قرن”

قال الرئيس أردوغان إن الدول التي كانت في ظروف أصعب من ظروف تركيا عقب الحرب العالمية الثانية نجحت في فترة قصيرة في إرساء الديمقراطية والتنمية. مضيفا: “لكن تركيا تعرقلت باستمرار من خلال الانقلابات التي كانت تشهدها كل 10 سنوات. مما لا شك فيه أن هذا لا يرجع فقط إلى عيوبنا الخاصة ونتيجة أخطائنا. بل كانت أيضا بسبب الآليات القوية التي تم وضعها لإبقاء تركيا متأخرة في كل مجال، لدرجة أن بعض المبادرات حسنة النية لم تكن كافية للتغلب عليها”.

وأشار الرئيس أردوغان إلى أنهم عندما جاءوا إلى الحكومة، استلموا تركيا التي تعرضت بنيتها التحتية للإهمال منذ قرنين، وديمقراطيتها ضعيفة، واقتصادها في حالة من الفوضى، وقوتها السياسية والعسكرية تتآكل باستمرار. مستطردا بالقول: “لقد شمرنا على الفور عن سواعدنا. وأطلقنا خطوة إنمائية ستكمل خلال 20 عاما أوجه القصور في البنية التحتية في تركيا منذ قرن. لقد رفعنا بلدنا فوق مستوى الحضارة المعاصرة التي هي هدف الجمهورية في جميع المجالات، من التعليم إلى الصحة ومن الأمن إلى العدالة ومن النقل إلى الطاقة ومن الصناعة إلى الزراعة”.

جميع الأخبار

 

kaynak:https://tccb.gov.tr/ar/-/1666/139278/-her-alanda-ulkemizi-cumhuriyetin-hedefi-olan-muasir-medeniyet-seviyesinin-uzerine-cikardik-

 

 

REKLAM ALANI